burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي

ظاهرة مقلقة في دوري المحترفين

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

سبورت المرصد _ يوروسبورت : شهدت الساعات القليلة الماضية مفاجأة من العيار الثقيل حينما أعلن مجلس ادارة الاتحاد برئاسة أنمار الحائلي عن رحيل المحترف الإيفواري ، سيكو سانوجو ، دون سابق انذار مستغلا فترة التوقف الدولي.
تقارير صحفية كشفت عن سبب مغادرة سانوجو المملكة الذي جاء بعد شكوى اللاعب فريقه للفيفا بسبب تأخر رواتبه اسبوعا واحدا فقط ، الأمر الذي اثار سخط ادارة الاتحاد لتضطر تأكيد عبر بيان بأن النادي قام بتحويل ملف اللاعب إلى الإدارة القانونية حفظًا لحقوقه واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
المحترف الايفواري ، سيكو سانجو ، انتقل للاتحاد في الميركاتو الشتوي الماضي قادما من يانج بويز السويسري ، إذ لعب 19 مباراة بواقع 11 لقاء في الدوري السعودي و 4 مباريات في دوري أبطال آسيا ومثلها في كأس خادم الحرمين الشريفين، وسجل فقط خلالهم هدفا وصنع هدفين.
بات هروب اللاعبين " ظاهرة " انتشرت بشكل مخيف خلال الفترة الأخيرة بدوري المحترفين السعودي وتُعد وسيلة لعدد من اللاعبين للتقدم بطلب فسخ العقد من الاتحاد الدولي "فيفا" حال لم يتحصل على مستحقاته المالية.
وفي السطور التالية نماذج مشابهة لواقعة سانوجو:
1- الروماني بودويسكو:
في الوقت الذي يستعد فيه الشباب للموسم الكروي الجديد خلال معسكر النمسا ، وجه بوديسكو ضربة موجعة لادارة الفريق بعد ان حزم حقائبة ابان تجمع الليوث وغادر البعثة دون حصول على إذ مسبق لفسخ عقده الاحترافي حيث جاء قراره المفاجي بعدم شعوره بأي راحة نفسية بعد رحيل مواطنه سوموديكا من على رأس الجهاز الفني.
2-الفرنسي جورج سانتوس:
أحدث سانتوس ضجة في الوسط الرياضي السعودي عام 2017 عندما رحل بشكل مفاجئ عن الباطن وبدء تحد جديد في الدوري الاماراتي ضمن صفوف الظفرة دون الكشف عن السبب الرئيسي لحدوث ذلك ، لكنه اضطر لتوجيه رسالة وداع للجماهير بعد فقدان الادارة آنذاك سبل التواصل معه.
3- المصري أحمد حمودي:
لجأ أحمد حمودي لوسيلة الهروب من الباطن لأجل العودة إلى بلاده واستكمال مشواره في الدوري المصري ، فبعد سفره دون الحصول على اذن قام بالتوقيع مع الأهلي القاهري لكنه لم يقدم اوراق اعتماده ليتم الاستغناء عنه وتوجيه الشكر له.
4-دييجو دي سوزا:
تُعد واقعة هروب دي سوزا عن الاتحاد هي الأشهر في الوسط الرياضي السعودي كيف لا وهو اختفى عن الأنظار قبل مباراة فريقه مع الجار الأهلي ، وبعد مرور الوقت كشفت تقارير صحفية بأن سبب رحيله المفاجئ بسبب تأخر راتبه لمدة 3 أشهر.
5- التون خوزيه:
فجر البرازيلي قضية رأي عام فور هروبه من الفتح للانتقال إلى القادسية بعد مسيرة ذهبية نجح من خلالها التتويج بلقب الدوري السعودي للمحترفين موسم 2013.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up